المشاركات الشعبية

اختيار المحرر - 2020

نفس الاستراتيجية ، خريطة أكبر

بدوا مثل عصابة من عمالقة الشيخوخة. يرتدون ملابس أنيقة وعصرية ، بلوزات ، وجاكيتات جينز زرقاء وغير متناظرة ، ويتنقلون في جميع أنحاء "العالم" ، متوقفين لسكتة دماغهم وتفكيرهم في هذه الأزمة المحتملة أو تلك. وكان من بينهم الجنرال مارتن ديمبسي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، مرتديًا قميصًا وسروال جينز ، بدون ميدالية أو شريط في الأفق ، تقاطع ذراعيه ، نظرته ثابتة. لقد كان قد زرع قدمًا راسخة في روسيا ، والآخر جزئيًا في كازاخستان ، ومع ذلك لم يترك الجنرال الحدود الودية لفرجينيا.

عدة مرات هذا العام ، اجتمع ديمبسي ، والقادة المشتركون الآخرون ، وقادة القتال الإقليميون في قاعدة مشاة البحرية في كوانتيكو لإجراء ندوة مستقبلية تلتقي فيها لعبة الحرب بين الأكاديميين حول احتياجات الجيش في عام 2017. هناك لقد تم وضع خريطة عملاقة للعالم ، أكبر من ملعب كرة السلة ، حتى يتمكن كبار ضباط البنتاغون من الاختلاط حول الكوكب - شريطة أن يرتدوا أغطية الأحذية التي تمنع الجرجرة - كما كانوا يفكرون في "الثغرات العسكرية الوطنية المحتملة للولايات المتحدة في المستقبل الصراعات "(هكذا قال أحد المشاركيننيويورك تايمز). كانت رؤية هؤلاء الجنرالات مع العالم تحت الأرض صورة مناسبة لطموحات واشنطن العسكرية ، وميلها إلى التدخلات الأجنبية ، وازدراءها للحدود (غير الأمريكية) والسيادة الوطنية.

عالم أكبر بكثير من ملعب كرة السلة

في الأسابيع الأخيرة ، ظهرت بعض الأخبار عن ثمار "الندوات الإستراتيجية" المرسلة إلى ديمبسي ، وهي بعثات عسكرية بعيدة عن حدود كوانتيكو. تدفن في بعض الأحيان في قصة ، وأحيانًا على شكل عنوان رئيسي ، تشير التقارير إلى ميل البنتاغون إلى السخرية من الأرض.

في سبتمبر ، على سبيل المثال ، كشف الفريق روبرت ل. كاسلين الابن أنه بعد أشهر قليلة من انسحاب الجيش الأمريكي من العراق ، تم بالفعل إعادة نشر وحدة من قوات العمليات الخاصة هناك في دور استشاري وأن المفاوضات جارية ترتيب أعداد أكبر من القوات لتدريب القوات العراقية في المستقبل. في نفس الشهر ، حصلت إدارة أوباما على موافقة الكونغرس لتحويل الأموال المخصصة لمساعدات مكافحة الإرهاب لباكستان إلى مشروع وكيل جديد في ليبيا. وفقا لنيويورك تايمزمن المحتمل أن يتم نشر قوات العمليات الخاصة الأمريكية لإنشاء وتدريب وحدة كوماندوز ليبية مكونة من 500 فرد لمحاربة الجماعات الإسلامية المسلحة التي أصبحت قوية بشكل متزايد نتيجة للثورة التي حصلت عليها الولايات المتحدة عام 2011.

في وقت سابق من هذا الشهر ، ونيويورك تايمزذكرت أن الجيش الأمريكي أرسل سرا مهمة مهمة جديدة إلى الأردن لمساعدة القوات المحلية في الرد على الحرب الأهلية في سوريا المجاورة. بعد أيام فقط ، كشفت تلك الورقة أن الجهود الأمريكية الأخيرة لتدريب ومساعدة قوات بديلة لحرب المخدرات في هندوراس قد انهارت بالفعل وسط تصاعد الأسئلة حول مقتل الأبرياء ، وانتهاكات القانون الدولي ، والانتهاكات المشبوهة لحقوق الإنسان من قبل حلفاء هندوراس.

بعد ذلك بوقت قصير ، فإنمراتأفاد المسؤولون أن الأنباء القاتمة ، إن لم يكن مفاجئًا ، تفيد بأن الجيش الوكيل الذي أنفقته الولايات المتحدة لأكثر من عقد من الزمان في أفغانستان هو ، وفقًا لما ذكره المسؤولون ، "مبتلى للغاية بمعدلات الهرب ومعدلات إعادة التجنيد المنخفضة التي يتعين عليها استبدال ثلثها. وتنتشر الشائعات الآن بانتظام حول حرب بالوكالة يمكن أن تمولها الولايات المتحدة في الأفق في شمال مالي ، حيث سيطر الإسلاميون المرتبطون بتنظيم القاعدة على مساحات شاسعة من الأراضي - وهي نتيجة مباشرة أخرى لتدخل العام الماضي في ليبيا.

وكانت هذه مجرد الجهود الخارجية التي جعلت من الأخبار. تبقى العديد من الأعمال العسكرية الأمريكية الأخرى في الخارج تحت الرادار إلى حد كبير. منذ عدة أسابيع ، على سبيل المثال ، تم نشر أفراد من الولايات المتحدة بهدوء في بوروندي للقيام بجهود تدريبية في تلك الدولة الصغيرة غير الساحلية والفقيرة بشدة في شرق إفريقيا. توجهت مجموعة أخرى من مدربي الجيش والقوات الجوية الأمريكية إلى دولة بوركينا فاسو الواقعة في غرب إفريقيا والرامية إلى شبه جزيرة لتعليم القوات المحلية.

في معسكر عريفجان ، وهي قاعدة أمريكية في الكويت ، ارتدت القوات الأمريكية والقوات المحلية أقنعة واقية من الغاز وملابس واقية لإجراء تدريبات كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية مشتركة. في غواتيمالا ، أكمل 200 من مشاة البحرية من مفرزة مارتيو نشرًا لمدة شهر لمساعدة القوات البحرية المحلية ووكالات إنفاذ القانون في جهود منع المخدرات.

في جميع أنحاء العالم ، في الغابات الاستوائية المحظورة بالفلبين ، انضمت قوات المارينز إلى القوات الفلبينية النخبة لتدريبهم على العمليات القتالية في بيئات الغاب وللمساعدة في تعزيز مهاراتهم كقناصة. كما قفز مشاة البحرية من كلا البلدين من الطائرات ، على ارتفاع 10000 قدم فوق أرخبيل الجزيرة ، في محاولة لتعزيز "قابلية التشغيل المتبادل" لقواتهم. وفي الوقت نفسه ، في دولة تيمور الشرقية في جنوب شرق آسيا ، درب المارينز حراس السفارات والشرطة العسكرية على "أساليب الامتثال" المعيقة مثل حمل الألم والتلاعب بنقطة الضغط ، وكذلك الجنود في حرب الغاب كجزء من Exercise Crocodilo 2012.

كانت الفكرة وراء "الحلقات الدراسية الاستراتيجية" لـ Dempsey هي التخطيط للمستقبل ، لمعرفة كيفية الاستجابة بشكل صحيح للتطورات في المناطق النائية من الكرة الأرضية. وفي العالم الواقعي ، تضع القوات الأمريكية بانتظام دبابيس وقائية في تلك الخريطة العملاقة - من إفريقيا إلى آسيا وأمريكا اللاتينية إلى الشرق الأوسط. على السطح ، تبدو المشاركة العالمية والبعثات التدريبية والعمليات المشتركة منطقية بما يكفي. يبدو تخطيط صورة ديمبسي الكبيرة وكأنه طريقة معقولة للتفكير من خلال حلول لتهديدات الأمن القومي المستقبلية.

ولكن عندما تفكر في كيفية عمل البنتاغون حقًا ، فإن هذه الألعاب الحربية بلا شك تتمتع بجودة سخيفة. بعد كل شيء ، تتحول التهديدات العالمية إلى كل حجم يمكن تخيله ، من الحركات الإسلامية المهمشة في إفريقيا إلى عصابات المخدرات المكسيكية. غالبًا ما يكون مدى تهديدهم الحقيقي "للأمن القومي" للولايات المتحدة غير واضح - وهو ما يتخطاه مستشار البيت الأبيض أو الجنرال. وأيًا كانت البدائل التي يتم طرحها في مثل هذه الحلقات الدراسية في Quantico ، فإن الاستجابة "المعقولة" دائمًا ما تكون في إرسال قوات المارينز أو الأختام أو الطائرات بدون طيار أو بعض الوكلاء المحليين. في الحقيقة ، ليست هناك حاجة لقضاء يوم في التنقل حول خريطة عملاقة في الجوارب الزرقاء لمعرفة كل شيء.

بشكل أو بآخر ، الجيش الأمريكي متورط الآن مع معظم الدول على الأرض. يمكن الآن العثور على جنودها وقوات الكوماندوز والمدربين وبناة القواعد وطائرات الهليكوبتر بدون طيار والجواسيس وتجار الأسلحة ، بالإضافة إلى البنادق المستأجرة المرتبطة بها والمقاولين من الشركات ، في أي مكان في العالم. لا تغيب الشمس مطلقًا عن القوات الأمريكية التي تقوم بعمليات وتدريب الحلفاء وتسليح بدائلها وتعليم أفرادها وشراء أسلحة ومعدات جديدة وتطوير عقيدة جديدة وتنفيذ تكتيكات جديدة وصقل فنون القتال. تمتلك الولايات المتحدة غواصات تتجول في قوات المهام العميقة وحاملة الطائرات التي تجوب المحيطات والبحار ، والطائرات بدون طيار الآلية التي تحلق في مهام ثابتة ، والطائرات المأهولة التي تقوم بدوريات في السماء ، بينما فوقها ، تدور الأقمار الصناعية التجسسية ، وتحلق فوق الأصدقاء والأعداء على حد سواء.

منذ عام 2001 ، ألقى الجيش الأمريكي كل شيء في ترسانته ، بخلاف الأسلحة النووية ، بما في ذلك مليارات الدولارات التي لا حصر لها من الأسلحة والتكنولوجيا والرشاوى ، سمها ما شئت ، في مجموعة ضعيفة بشكل ملحوظ من مجموعات الأعداء الصغيرة نسبياً من المقاتلين المدججين بالسلاح في دول فقيرة مثل العراق وأفغانستان والصومال واليمن ، بينما لم يهزم أي منهم بشكل حاسم. من خلال جيوبها العميقة وبعيدة المدى ، وتقنيتها والتدريب الفطنة ، فضلاً عن القوة المدمرة المدمرة في قيادتها ، يجب أن يكون لدى الجيش الأمريكي الكوكب قيد الإغلاق. يجب عليها ، بكل المقاييس ، السيطرة على العالم مثلما ظن حالمون المحافظون الجدد في سنوات بوش المبكرة أنه سيفعل ذلك.

ومع ذلك ، بعد أكثر من عقد من الحرب ، فشلت في القضاء على تمرد أفغاني متقطع بدعم شعبي محدود. لقد دربت قوة أفغانية محلية كانت معروفة منذ زمن طويل بأدائها السيء - قبل أن تصبح معروفة بقتل مدربيها الأمريكيين. لقد أمضت سنوات وعشرات الملايين من الدولارات الضريبية التي تطارد رجال الدين المتنوعين ، و "ملازمين" إرهابيين مختلفين ، ومجموعة كبيرة من المقاتلين الذين لا اسم لهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة ، ومعظمهم في المناطق الخلفية من الكوكب. وبدلاً من القضاء على تلك المنظمة والمتمنيات بها ، يبدو أنها سهّلت امتيازها في جميع أنحاء العالم بشكل أساسي.

وفي الوقت نفسه ، تمكنت من رسم قوات إقليمية ضعيفة مثل حركة الشباب الصومالية على أنها تهديدات عابرة للحدود الوطنية ، ثم تركيز مواردها على القضاء عليها ، وفشلها في المهمة. لقد ألقى ملايين الدولارات من الأفراد والمعدات والمساعدات وحتى القوات مؤخرًا في مهمة القضاء على المتسابقين في المخدرات من المستوى المنخفض (بالإضافة إلى عصابات المخدرات الرئيسية) ، دون وضع حد لتدفق المخدرات باتجاه الشمال إلى مدن أمريكا والضواحي.

إنها تنفق المليارات على الذكاء فقط لتجد نفسها في الظلام بشكل روتيني. لقد دمر نظام ديكتاتور عراقي واحتل بلده ، ولم يقاومه سوى حركات تمرد سيئة التنظيم وسوء التنظيم هناك ، ثم تنافست من قبل الحلفاء الذين ساعدوا في وضعهم في السلطة ، وانتعشوا من البلد (حتى لو كان قد بدأ الآن في مخلب طريقه مرة أخرى في). وهي تنفق ملايين الدولارات التي لا توصف على تدريب وتجهيز قوات البحرية الخاصة للنخبة لمواجهة خصومها الفقراء وغير المدربين والمدججين بالسلاح ، مثل القراصنة الصوماليين المدججين بالسلاح.

كيف لا تتغير في عالم متغير

وهذا ليس نصفه.

يلتهم الجيش الأمريكي الأموال ولا يسلم سوى القليل من الانتصارات. قد يكون أفرادها من بين أكثر الموهوبين والمدربين تدريباً جيداً على هذا الكوكب ، وأسلحتهم والتكنولوجيا الأكثر تطوراً وتطوراً. وعندما يتعلق الأمر بميزانيات الدفاع ، فإنه يفوق بكثير الدول التسع الكبرى التالية مجتمعة (معظمها حلفاء على أي حال) ، ناهيك عن أعدائها مثل طالبان أو الشباب أو القاعدة في شبه الجزيرة العربية ، ولكن في العالم الحقيقي للحرب ، يتحول هذا إلى إضافة إلى القليل بشكل ملحوظ.

في حكومة مليئة بالوكالات التي سخرت بشكل روتيني من أجل التبذير وعدم الكفاءة وتحقيق نتائج سيئة ، قد يكون سجلها لا مثيل له من حيث الهدر والفشل المدقع ، على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه لا يزعج أحداً في واشنطن تقريبًا. منذ أكثر من عقد ، ارتد الجيش الأمريكي من عقيدة فاشلة إلى أخرى. كان هناك "لايت العسكرية" دونالد رامسفيلد ، تليها ما كان يمكن أن يسمى العسكرية الثقيلة (على الرغم من أنه لم يكن لها اسم) ، والتي حلت محلها "عمليات مكافحة التمرد" الجنرال ديفيد بيترايوس (المعروف أيضا باسم COIN). وقد نجح هذا بدوره ، في محاولة إدارة أوباما لتحقيق انتصار عسكري في المستقبل: مزيج من "البصمة الخفيفة" من العمليات الخاصة والطائرات بدون طيار والجواسيس والجنود المدنيين والحرب الإلكترونية والمقاتلين الوكيلين. ومع ذلك ، مهما كانت الطريقة المستخدمة ، كان هناك شيء واحد ثابت: فقد كانت النجاحات سريعة الزوال ، وانتكاسات كثيرة ، وإحباطات اسم اللعبة ، وفوز MIA.

ومع اقتناعها بأن إيجاد الصيغة الصحيحة لتطبيق القوة على الصعيد العالمي هو مفتاح النجاح ، فإن الجيش الأمريكي يعتمد في الوقت الحالي على خطة النقاط الست الجديدة هذه. غدا ، قد تتحول إلى مزيج مختلف لايت الحرب. في مكان ما على الطريق ، سيكون بلا شك تجربة مع شيء أثقل. وإذا كان التاريخ هو أي دليل ، فإن مكافحة التمرد ، وهو المفهوم الذي فشل في الولايات المتحدة في فيتنام ولم يتم إنعاشه إلا لفشل مرة أخرى في أفغانستان ، سيعود يومًا إلى رواج.

في كل هذا ، يجب أن يكون الأمر واضحًا ، فمنحنى التعلم غير موجود. إن أي حل لمشاكل الحرب الأمريكية سوف يتطلب بلا شك إعادة التقييم الأساسية للحرب والقوة العسكرية التي لا يوجد أحد في واشنطن منفتح عليها في الوقت الحالي. سيستغرق الأمر أكثر من بضعة أيام تقضيها في التنقل حول خريطة كبيرة بأغطية الأحذية البلاستيكية.

لم يتعب السياسيون الأمريكيون مطلقًا من فضائل الجيش الأمريكي ، والذي يُشار إليه الآن على أنه "أفضل قوة قتالية في تاريخ العالم". ويبدو أن هذا الادعاء يتناقض بشكل غريب مع الواقع. بصرف النظر عن الانتصارات على غير القوى مثل جزيرة غرينادا الكاريبية الصغيرة ودولة بنما الصغيرة في أمريكا الوسطى ، فإن سجل الجيش الأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية كان بمثابة سلسلة من خيبات الأمل: طريق مسدود في كوريا ، هزيمة مباشرة في فيتنام ، وفشل في لاوس وكمبوديا ، كارثتان في لبنان والصومال ، حربان ضد العراق (كلاهما ينتهي دون انتصار) ، أكثر من عقد من الغزل في أفغانستان ، وهلم جرا.

قد يكون هناك شيء يشبه قانون تناقص الغلة في العمل. كلما استثمرت الولايات المتحدة مزيدًا من الوقت والجهد والاعتزاز في مغامراتها العسكرية والعسكرية ، كلما كان الاسترداد أضعف. في هذا السياق ، فإن القوة التدميرية المثيرة للإعجاب لذلك الجيش قد لا تهم بعض الشيء ، إذا كانت مهمتها القيام بأشياء لم تعد القوة العسكرية ، كما تم تصورها تقليديًا ، مهمة.

قد لا يكون النجاح ممكنًا ، مهما كانت الظروف ، في عالم القرن الحادي والعشرين ، ولا حتى النصر خيار. بدلاً من المحاولة مرة أخرى لإيجاد الصيغة الصحيحة بالضبط أو حتى إعادة اختراع الحرب ، ربما يحتاج الجيش الأمريكي إلى إعادة اختراع نفسهسبب الوجود إذا كان من أي وقت مضى للخروج من دورة طويلة من الفشل.

ولكن لا تعول عليها.

وبدلاً من ذلك ، توقع أن يستمر السياسيون في الضغط على المديح ، وأن يواصل الكونغرس تأمين التمويل على مستويات ترتسم بالخيال ، والرؤساء يواصلون تطبيق القوة الفظة على المشكلات الجيوسياسية المعقدة (حتى لو كان ذلك بطرق مختلفة قليلاً) ، لتواصل تجار الأسلحة أتساءل الأسلحة التي أثبتت أنها أقل من عجيب ، والبنتاجون مستمر في الفشل في الفوز.

انطلاقًا من أحدث سلسلة من الإخفاقات ، قفز الجيش الأمريكي في فترة انتقالية أخرى ، حيث أطلق عليها اسم الوجه المتغير للإمبراطورية - لكن لا تتوقع حدوث تغيير في الأسلحة أو التكتيكات أو الاستراتيجية أو حتى العقيدة لإحداث تغيير في النتائج. كما يقول المثل: كلما تغيرت الأشياء ، كلما بقيت على حالها.

نيك تيرس هو مدير التحرير في TomDispatch.com وزميل في معهد الأمة. وقد ظهر عمله في صحيفة لوس أنجلوس تايمز ، والأمة ، وبشكل منتظم في توم ديسباتش. وهو مؤلف / محرر العديد من الكتب ، بما في ذلك وجه الإمبراطورية المتغير: العمليات الخاصة ، الطائرات بدون طيار ، الجواسيس ، المقاتلون الوكيلون ، القواعد السرية ، و Cyberwarfare (كتب هايماركت). اتبع TomDispatch على تويتر. حقوق الطبع والنشر 2012 نيك Turse

شاهد الفيديو: تختيم خريطة الجوبلن الجديدة بكل سهولة. كلاش اوف كلانس (كانون الثاني 2020).

ترك تعليقك