المشاركات الشعبية

اختيار المحرر - 2019

انحسار الموجة الخضراء

كما كان متوقعًا ، لم يعجب أندرو افتتاحية Leveretts ، التي يسميها جزءًا من "حملتهم لتقليص أهمية الانتفاضة الإيرانية". قد يقولون إنهم مهتمون بتقييم أهمية أية انتفاضة بشكل صحيح من أجل لجعل توصيات سياستهم واقعية بقدر الإمكان. بعد كل شيء ، إذا بدأ صناع السياسة الغربيون في التعامل مع الاضطرابات السياسية الداخلية لتقويض الحكومة الإيرانية بطريقة رئيسية ، فسوف يتبعون سياسات مختلفة تمامًا عما إذا افترضوا أن الحكومة الإيرانية الحالية لا تتغير ولا تذهب إلى أي مكان. يستشهد أندرو بسكوت لوكاس ، الذي يشكو من أن الغرض من Leveretts هو "دعم خيار" التقصير "الذي لا يتم فحصه في النظام (الذي لم يتم فحص موقفه السياسي والديني والاقتصادي والإيديولوجي بما يتجاوز مطالبة مليون محتج نيابة عنه). 30 ديسمبر (كانون الأول) لا يجب قبولها فقط بل قبولها "

من الواضح ، إذا كان المرء يعتقد أن التفاوض مع إيران هو خطوة تالية ضرورية وهامة في إصلاح العلاقات بين حكوماتنا ، فهذا ليس خيارًا "افتراضيًا". هذا هو الخيار الواقعي الوحيد هناك. انتهت أزمة الرهائن قبل 29 عامًا ، وكان تفجير الثكنات في لبنان قد انتهى منذ 26 عامًا ، وفي هذا الوقت بعد حربنا مع فيتنام ، قمنا بالفعل بتطبيع العلاقات وبدأنا الانخراط في التجارة معها. بالنظر إلى السبب الذي دفع الكثير من الأميركيين إلى كره حكومة فيتنام الشيوعية وعدم ثقتهم بها ، فمن غير المعتاد أن يستغرقنا وقتًا أقل لدفن الأحقاد مع هانوي أكثر من الوقت الذي استغرقته مع طهران.

إذا ضغطت Leveretts من أجل المفاوضات ، فإن العديد من المتحمسين المؤيدين للخضر في الغرب يستغلون الاحتجاجات للضغط من أجل المزيد من سياسات المواجهة المتشددة ضد إيران. كانت المشاركة بالفعل سيئة للغاية في بعض الأوساط ، وبعد حملة القمع في الصيف الماضي ، أصبح الأمر الآن أسوأ. وهذا يعطي الصقور المؤيدين للعقوبات والمؤيدين للقصف كل ما يحتاجون إليه من أجل دفع المزيد من نفس السياسات الفاشلة التي تأتي بنتائج عكسية والتي دعوا إليها لسنوات. من خلال التعبير عن وهم التغيير السياسي الكبير في إيران ، يمكن للصقور الضغط من أجل تأخير مفاوضات ذات مغزى والحصول على دعم لتدابير العقوبات المدمرة. وقد أدى ذلك إلى زيادة الدعم الشعبي للعمل العسكري ضد إيران الذي ذكرته من قبل. إذا حدث مثل هذا العمل العسكري ، فستكون كارثة سياسية لأي من قوى المعارضة ، التي ستوضع في موقف مستحيل إما أن تظهر لخيانة بلدها بالترحيب بالهجوم أو التنديد بالهجمات والتجمع حول الحكومة التي يحتقرونها. بمجرد وقوع أي إصابات بين المدنيين ، فإن الادعاء السخيف بأن الضربات العسكرية كانت تستهدف النظام فقط وليس ضد الناس ستصبح باطلة. يقوم الكثير من الأشخاص الذين يزعمون أنهم أصدقاء لقوات المعارضة الإيرانية بتمكين نفس القوى الموجودة هنا في الولايات المتحدة والتي من شأنها أن تدمر المعارضة الإيرانية. كما يقول المثل القديم ، "نعم ، الرجل هو عدوك ، ولكن صديقك سوف يجادل معك."

بالطبع قد يكون لها بعض التأثير على القوة الحقيقية للحكومة الإيرانية في مواجهة المعارضة المتمثلة في أنها يمكن أن تستجمع حشدًا من المليون "مؤيد" لعشرات الآلاف من المعارضة. أندرو محق في أن المتظاهرين المعارضين يواجهون مخاطر ومخاطر أكثر بكثير ، وهذا هو السبب في أن الاحتجاجات المباشرة بعد الانتخابات بدت مثيرة للإعجاب للغاية ولماذا تشير أحدث دورة من الاحتجاجات إلى الضعف المستمر للمعارضة. إذا كان معظم الإيرانيين من أصحاب السياج يبحثون عن علامة على أي جانب من المرجح أن يفوزوا به ، فإن جمع مثل هذا الحشد سيعمل على تثبيط معظمهم عن المجازفة الخطيرة للغاية التي تترافق الآن مع الاحتجاجات ضد الحكومة. لا تعني هذه المظاهرات أن النظام يحتوي بالضرورة على جماهير من المؤيدين المتحمسين (على الرغم من أننا يجب أن نكون حذرين في تجاهل حقيقة أن أقلية كبيرة من الإيرانيين المرتبطين بالمؤسسة هم من الموالين الحقيقيين الذين لهم مصالح في بقاء الحكومة الحالية) ، ولكن وهذا يعني أنها تحتفظ بالسيطرة والقوى القهرية الكافية حتى يتمكنوا من تنظيم تجمعات ضخمة ومنع المعارضة بشكل فعال من التجمع بأعداد كبيرة مماثلة. إنها مظاهرة أن الحكومة تحتل حيزًا عامًا وأنها لا تفقد السيطرة. قد تكون مظاهرات الحكومة مزيفة وقد تكون احتجاجات المعارضة قلبية وشجاعة ، لكن طالما أن الدولة الاستبدادية يمكنها الحد من المعارضة وتقسيمها والاحتفاظ بولاء قوات الأمن التابعة لها ، فلا شيء من ذلك.

تحديث: لدى Leveretts منشور متابعة في مدونتها.

شاهد الفيديو: من علامات الساعة الصغرى تعود أرض العرب مروجا اتخاذ القينات والمعازف تداعي الأمم علينا إنكار السنة (ديسمبر 2019).

ترك تعليقك